بسم الله الرحمن الرحيم
إن الله لا يستحى أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين ءامنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا ويهدى به كثيرا وما يضل به إلا الفاسقين
صدق الله العظيم
في هذه الايه الكريمه يقولى المولى انه لا يستحى ان يضرب مثلا بالبعوضه ( الناموسه ) . ولكن ما هو السر فى هذا المثل . ؟؟؟؟
نأتى الى تقسيم الايه ونأخذ " مثلا ما بعوضه فما فوقها "
ما معنى هذا الكلام الربانى .؟ انه يوجد شئ ما فوق البعوضه (الناموسه) لكن ما هو الذي يريد الله ضرب به مثلا للمؤمنين ؟
دعونا من الكلام واترككم مع بعض الصور من الابحاث الغربيه الحديثه عن اكتشاف جديد فى رأس البعوضه .
هذه مجموعه من الصور المجهريه للبعوضه . لكن ما معناها .؟
فى اول صوره تحليلها هكذا
ان رأس البعوضه هي العين لذات البعوضه لكن عند تكبيرها بالمجهر لوحظ ان فوق راس البعوضه عدد من العيون لا حصر لها وعدسات كثيره كل منها ترى صوره مختلفه عن الاخر كأنها حشره اخرى تريد ان تتسلل على ذلك .
ان ان هناك فوق البعوضه مجموعه لا حصر لها من العدسات النظريه تأكد انها حشره تعيش فوق البعوضه .
سيقول بعض الاشخاص ان هذا كلام هراء واننا نخترع هذا الكلام لخداع الناس فقط . اذن انتظر
للتاكد من كلامنا ادخل هنا
هذا الموقع تم انشاؤه منذ عام 1996 وهو موقع علمى موثوق به .
هذا هو رابط لموقع علمى امريكي ينشر هذه الصور وشرحها
وايضا للتأكد ادخل هنا
للتأكد ايضا من كلامنا ينصح بعمل بحث باللغه الانجليزيه عن هذه الكلمه
Head of the mosquito
وهى تعنى رأس البعوضه واقراء بعض الابحاث التى تثبت صحه كلامنا
الان قل معنا وبكل ايمان روحانى " لا اله الا الله محمد رسول الله "
فمن اين عرف محمد صلى الله عليه وسلم من قبل 1400 عام هذه الاكتشافات .؟
الان جاري ترجمه هذه الموضوع بكل لغات العالم . اذا انت مستعد للعمل معنا لنشر الدعوه الاسلاميه ضع ايميلك فى رد على هذا الموضوع وسوف نقوم بالاتصال بك لمساعدتنا فى الكتابه . والابحاث
إن الله لا يستحى أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين ءامنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا ويهدى به كثيرا وما يضل به إلا الفاسقين
صدق الله العظيم
في هذه الايه الكريمه يقولى المولى انه لا يستحى ان يضرب مثلا بالبعوضه ( الناموسه ) . ولكن ما هو السر فى هذا المثل . ؟؟؟؟
نأتى الى تقسيم الايه ونأخذ " مثلا ما بعوضه فما فوقها "
ما معنى هذا الكلام الربانى .؟ انه يوجد شئ ما فوق البعوضه (الناموسه) لكن ما هو الذي يريد الله ضرب به مثلا للمؤمنين ؟
دعونا من الكلام واترككم مع بعض الصور من الابحاث الغربيه الحديثه عن اكتشاف جديد فى رأس البعوضه .
جسم البعوضه |
راس البعوضه |
هذه مجموعه من الصور المجهريه للبعوضه . لكن ما معناها .؟
فى اول صوره تحليلها هكذا
ان رأس البعوضه هي العين لذات البعوضه لكن عند تكبيرها بالمجهر لوحظ ان فوق راس البعوضه عدد من العيون لا حصر لها وعدسات كثيره كل منها ترى صوره مختلفه عن الاخر كأنها حشره اخرى تريد ان تتسلل على ذلك .
ان ان هناك فوق البعوضه مجموعه لا حصر لها من العدسات النظريه تأكد انها حشره تعيش فوق البعوضه .
سيقول بعض الاشخاص ان هذا كلام هراء واننا نخترع هذا الكلام لخداع الناس فقط . اذن انتظر
للتاكد من كلامنا ادخل هنا
هذا الموقع تم انشاؤه منذ عام 1996 وهو موقع علمى موثوق به .
هذا هو رابط لموقع علمى امريكي ينشر هذه الصور وشرحها
وايضا للتأكد ادخل هنا
للتأكد ايضا من كلامنا ينصح بعمل بحث باللغه الانجليزيه عن هذه الكلمه
Head of the mosquito
وهى تعنى رأس البعوضه واقراء بعض الابحاث التى تثبت صحه كلامنا
الان قل معنا وبكل ايمان روحانى " لا اله الا الله محمد رسول الله "
فمن اين عرف محمد صلى الله عليه وسلم من قبل 1400 عام هذه الاكتشافات .؟
الان جاري ترجمه هذه الموضوع بكل لغات العالم . اذا انت مستعد للعمل معنا لنشر الدعوه الاسلاميه ضع ايميلك فى رد على هذا الموضوع وسوف نقوم بالاتصال بك لمساعدتنا فى الكتابه . والابحاث
ياريت الموضوع مترجم بلايطالي وانا هنشره في ايطاليا دا اميلي
ردحذفelkhodary24@yahoo.com
ياجماعة فيه مشكله اكبر من كده بكتير قوى .. الشخص اللى عامل بوست للموضوع ده كتب الايه للاسف خطأ .. وديه فى حد ذاتها مصيبة .. الرجاء الرجوع للمصحف والتاكد من صحة الايه وشكرا ... محمد حمزه
ردحذفkassem_basam@yahoo.com
ردحذفOR
bassamakrm@hotmail.com
الصفحة الرئيسية
ردحذفغرائب وطرائف
صور
صوره فيل مولود اثناء ولادته
اقدم زوجان فى العالم من المغرب 64 عام زواج
مدرس يفقع عين طالب لرفضه لم القمامه من الفناء
روسيا تصنع تمثال لمبارك وتضعه فى اكبر الميادين
رجل صيني يتزوج من 40 سيده وينجب 160 ولد بالصور
ثري عربي يتشري جزيره تقدر ب 80 مليون دولار
طفل يرضع من بقره بعدما هجرته امه
رجل يطير في الهواء
فضيحه في قلعه قايتباى بالاسكندريه بالصور
المراءه الجميله مضره بصحه الرجل
اكتشاف نهر تحت البحر فى المكسيك بالصور
11 نوفمبر, 2011
سر الايه رقم 26 من سوره البقره الاعجاز العلمي في القرأن الكريم
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى " إن الله لا يستحى أن يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها فأما الذين أمنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم وأما الذين كفروا يقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا ويهدي به كثيرا وما يضل إلا الفاسقين "
بسم الله الرحمن الرحيم
حذفإن الله لا يستحى أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين ءامنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا ويهدى به كثيرا وما يضل به إلا الفاسقين
صدق الله العظيم
hasni912@gmail.co
بسم الله الرحمن الرحيم
ردحذفإن الله لا يستحى أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فأما الذين ءامنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا ويهدى به كثيرا وما يضل به إلا الفاسقين
صدق الله العظيم
اذا سمحت ممكن تترجمولي الموضوع باللغة اللمانية .. وهاذا ايميلي be_or_x@hotmail.com
ردحذفلو سمحت بس الآية فيها اخطاء املائية وارجو تصحيحها
ردحذفإِنَّ اللَّهَ لا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا ما بَعُوضَةً فَما فَوْقَها فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَيَقُولُونَ ما ذا أَرادَ اللَّهُ بِهذا مَثَلًا يُضِلُّ بِهِ كَثِيرًا وَيَهْدِي بِهِ كَثِيرًا وَما يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفاسِقِينَ (26) الَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثاقِهِ وَيَقْطَعُونَ ما أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ أُولئِكَ هُمُ الْخاسِرُونَ (27)
ردحذفهذه هي الايه الصحيحه
فمن اين عرف محمد صلى الله عليه وسلم من قبل 1400 عام هذه الاكتشافات .؟ يا حج دى كانت ايه مش حديث صحح
ردحذفيا اخي نعرف انها آية ولكن المشككين يقولون ان المصحف كلام النبي صلى الله عليه وسلم وليس منزلا من عند الله عز وجل لذلك قال الاخ الكريم فمن اين عرف محمد قبل 1400 سنة
حذفشكرا لك
يا اخي العزيز القراءن نزٌل علي سيدنا محمد ص الله عليه وسلم
حذفوكان رسول الله يملي علي الصحابه المصحف كما هو منٌزل ويكتبونه
بمعني اصح ان المصحف نزل علي الرسول وملاه جهرا" علي الصحابه وهكذا كتٌب القراءن
ياجماعه .. لقد نزل القرءان علي رسول الله ( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى)
حذفيعني كان الرسول يملي القرءان علي الصحابه كي يكتبونه وعندما كتبوه كان رضي الله عنه سيدنا ابوبكر أمر بجمع القرءان في مصحف واحد
وكان اول من نقط القرءان ابو الاسود الدؤلي
والسؤال انه كيف عرف رسول الله من اكثر من 1400 سنه وكيف له ان يعرف ( وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى علمه شديد القوى)
لو كنا نتحدث عن آية فى الانجيل ماوجدنا كل هذه التعليقات للتنبيه عن خطأفى الآية وهذا فى حد ذاته اعجاز من الله عزوجل خص به القرآن حين قال انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون (آمنت بالله)أما ماجاء فى الآية من اعجاز فلا عجب فيه لأن هذا الكلام هو كلام خالق البعوضة ومافوقها وخالق كل شئ سبحانه وتعالى
ردحذفحاضر ياجماعه جارى تصحيح الهطا الغير نقصود فى الايه الكريمه . جعلنا الله واياكم نصر للامه
ردحذفبارك الله فيك
ردحذفthe_designer2@yahoo.com
سبحان الله وبحمدة
ردحذفسبان الله العظيم
حتي يستحي العلمانيون ويعلموا عظمة القراءان الكريم وصدق الرسول الكريم علية (ص)
لابد لنا كامة محمد ان نتدبر الايات وان نعقلها جيدا حتى نعلم ما في كتاب الله من اعجاز وعبر لكل البشر
MOZA.DOHA@YAHOO.COM
ردحذفلك جزيل الشكر
ردحذفtahahamzeh@hotmail.com
tahahamzeh@yahoo.com
ان احتجتم لأي مساعدة فنحن في الخدمة
انا سأعمل جاهدا لنشر الموضوووع
alaaomer20202000@yahoo.com
ردحذفإِنَّ اللَّهَ لا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا ما بَعُوضَةً فَما فَوْقَها
ردحذفمعنى (مافوقها)في الايه اي ان الله لا يستحيي ان يضرب مثلا قل او كثر كبر اوصغر فهنا قد ضرب الله المثل بـ البعوضه وفي موضع اخر من القران الكريم قال تعالى
(كأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة )في هذه الايه ضرب الله مثلا بالحمار في قوله (حمر مستنفره )وبالأسد في قوله
(قسورة)
هذا ماوصلنا من النبي والصحابه والتابعين وعلمائنا
وصلى الله على نبينا محمد
لا اله الا الله محمد رسول الله
ردحذفadhm_28@yahoo.com
ردحذفبارك الله فى كل من اشترك فى هذا العمل الرائع واتمنى ان اكون مشتركه معكم فة نشر الدعوه الاسلاميه وبالنسبه للاخ الذى يقول ان الايه منقوله غير صحيحه فانى تاكدت منها اكثر من مره وانها بالفعل صحيحه ارجو ان نتأكد اولا قبل ان نتسرع فى الحكم على الاخرين وجزاكم الله كل خير
ردحذفsayf335@gmail.com
ردحذفone4love_17@yahoo.com
ردحذفkhalednemo1988@yahoo.com
ردحذفالله أكبر و العزة لله ...
ردحذفabu.raafat@gmail.com
nonna_el7lwa@hotmail.com
ردحذفيا جماعة الواضح ان اخونا الي نشر الخبر انجلزيته ضعيفة و بالتالي فهم الموضوع غلط. الابحاث لاتقول ان هناك اي شئ فوق رأس البعوضة. انها ببساطة تقول ان عين البعوضة الموجودة اعلى الرأس تحتوي على العديد من العدسات. يعني عين واحدة مثل جميع الحشرات الاخرى و يطلع على النوع هذا من العيون التي تحتوي على اكثر من عدسة واحدة بالعين "المركبة"
ردحذفالرجاء التأكد من صحة و دقت الكلام قبل نشره لأن عدم الموضوعية و غياب المصدقية و الدقة يؤثر سلبا على صورتنا كمسلمين و يجعلنا نظهر كجاهلين و سذج و معاندين بدل من ان نظهر بمضهر الحكمة و الحجة.
الرجاء حذف الموضوع لأنه يسئ لصورة المسلمين.
ياريت يا جماعة لو حد يتواصل معانا عشان نطبع الموضوع دة وننشرة فى ارض الواقع بعد نشرة على النت ويكون موضو مكتوب فى الورد ويتعبت على ايميلات الناس اللى عايزة تنشر الموضوع ده وياريت تعملى ادد عشان نتواصل
ردحذفamr_porkan@yahoo.com
موضوع جميل مستعد للمشاركة فى نشر الدعوة الاسلامية و الابحاث الخاصة بمعجزات الله قى كتابه الكريم
ردحذفhassan.farouk83@yahoo.com
موضوع جميل مستعد للمشاركة فى نشرة الدعوة الاسلامية و الابحاث الخاصة بمعجزات الله فى كتابه الكريم
ردحذفhassan.farouk83@yahoo.com
انا مستعد لكل حاجة
ردحذفelshaer_201298@yahoo.com
لا اله الا الله محمد رسول
ردحذفلا اله الا الله محمد رسول الله
ردحذفdejwarhajar@hotmail.com لا اله الا الله محمد رسول الله
ردحذفأنا أتحدث الإنجليزية والإيطالية والأسبانية بطلاقة وأتمنى أن أساعد معكم في نشر الدعوة لدين الله عز وجل وهذا إيميلي أرجو الرد...
ردحذفmohamed_elemary18@yahoo.com
mohamed_elemary01267@windowslive.com facebook
miki_romeo101@hotmailcm
ردحذفأنا طالب بكلية الطب البيطري
و مكن اساعدكم بابحاث كتيييير
و ان شاء الله يعينني علي الخير
و ربنا يكرمكم
ahmedgamal_fci_cs@yahoo.com
ردحذفmohamedrehab11@yahoo.com
ردحذفو جزاكم الله خيرا
ahmed_zedan801@yahoo.com
ردحذفلا اله الا الله محمد رسول الله
ردحذف- تفسير سورة البقرة عدد آياتها 286 ( آية 26-57 )
ردحذفوهي مدنية
{ 26 - 27 } { إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلًا يُضِلُّ بِهِ كَثِيرًا وَيَهْدِي بِهِ كَثِيرًا وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلَّا الْفَاسِقِينَ * الَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ }
يقول تعالى { إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا } أي: أيَّ مثل كان { بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا } لاشتمال الأمثال على الحكمة, وإيضاح الحق, والله لا يستحيي من الحق، وكأن في هذا, جوابا لمن أنكر ضرب الأمثال في الأشياء الحقيرة، واعترض على الله في ذلك. فليس في ذلك محل اعتراض. بل هو من تعليم الله لعباده ورحمته بهم. فيجب أن تتلقى بالقبول والشكر. ولهذا قال: { فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ } فيتفهمونها، ويتفكرون فيها.
فإن علموا ما اشتملت عليه على وجه التفصيل، ازداد بذلك علمهم وإيمانهم، وإلا علموا أنها حق، وما اشتملت عليه حق، وإن خفي عليهم وجه الحق فيها لعلمهم بأن الله لم يضربها عبثا، بل لحكمة بالغة، ونعمة سابغة.
{ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلًا } فيعترضون ويتحيرون، فيزدادون كفرا إلى كفرهم، كما ازداد المؤمنون إيمانا على إيمانهم، ولهذا قال: { يُضِلُّ بِهِ كَثِيرًا وَيَهْدِي بِهِ كَثِيرًا } فهذه حال المؤمنين والكافرين عند نزول الآيات القرآنية. قال تعالى: { وَإِذَا مَا أُنْزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَذِهِ إِيمَانًا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَزَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ وَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَتْهُمْ رِجْسًا إِلَى رِجْسِهِمْ وَمَاتُوا وَهُمْ كَافِرُونَ } فلا أعظم نعمة على العباد من نزول الآيات القرآنية، ومع هذا تكون لقوم محنة وحيرة [وضلالة] وزيادة شر إلى شرهم، ولقوم منحة [ورحمة] وزيادة خير إلى خيرهم، فسبحان من فاوت بين عباده، وانفرد بالهداية والإضلال.
ثم ذكر حكمته في إضلال من يضلهم وأن ذلك عدل منه تعالى فقال: { وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلَّا الْفَاسِقِينَ } أي: الخارجين عن طاعة الله; المعاندين لرسل الله; الذين صار الفسق وصفهم; فلا يبغون به بدلا، فاقتضت حكمته تعالى إضلالهم لعدم صلاحيتهم للهدى، كما اقتضت حكمته وفضله هداية من اتصف بالإيمان وتحلى بالأعمال الصالحة.
والفسق نوعان: نوع مخرج من الدين، وهو الفسق المقتضي للخروج من الإيمان; كالمذكور في هذه الآية ونحوها، ونوع غير مخرج من الإيمان كما في قوله تعالى: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا } [الآية].
ثم وصف الفاسقين فقال: { الَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ } وهذا يعم العهد الذي بينهم وبينه والذي بينهم وبين عباده الذي أكده عليهم بالمواثيق الثقيلة والإلزامات، فلا يبالون بتلك المواثيق; بل ينقضونها ويتركون أوامره ويرتكبون نواهيه; وينقضون العهود التي بينهم وبين الخلق.
{ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ } وهذا يدخل فيه أشياء كثيرة، فإن الله أمرنا أن نصل ما بيننا وبينه بالإيمان به والقيام بعبوديته، وما بيننا وبين رسوله بالإيمان به ومحبته وتعزيره والقيام بحقوقه، وما بيننا وبين الوالدين والأقارب والأصحاب; وسائر الخلق بالقيام بتلك الحقوق التي أمر الله أن نصلها.
فأما المؤمنون فوصلوا ما أمر الله به أن يوصل من هذه الحقوق، وقاموا بها أتم القيام، وأما الفاسقون، فقطعوها، ونبذوها وراء ظهورهم; معتاضين عنها بالفسق والقطيعة; والعمل بالمعاصي; وهو: الإفساد في الأرض.
أي وكل شئ حلال ومشروع لخدمة دين الله أنا خادمه
ردحذفdralaafuad@yahoo.com
salimjit@yahoo.com
ردحذفلا اله الا الله محمد رسول الله
ردحذفotsha.elmoher@yahoo.com
medo_9916@yahoo.com
ردحذفbeowulf-2009@hotmail.com ادمنز انا صاحب بيدجhttp://www.facebook.com/sweeterboysandgirls
ردحذفواتمني انكم تساعدوني في تطوير البيدج وتنصحوني بطريقه ازيد بيها عدد الفانز
this is my e-mail I hope to help you amamifourta@yahoo.fr
ردحذفsorry amamifourat@yahoo.fr
ردحذفلا إله إلا الله محمد رسول الله
ردحذفmohi_adeen@yahoo.com
By : Đəễи
الصور فى الرابط ليست كلها صور للبعوض تأكدوا بأنفسكم لا اله الا الله محمد رسول الله تأكدوا من المعلومة قبل النشر حتى لا تكون دعاية سيئة للمسلمين
ردحذفayman_hssan2003@yahoo.com
ردحذفayman_tito_love@hotmail.com
mido_love1957@yahoo.com >>> ده الاكونت بتاعى على الياهوو
ردحذفbasem105@yahoo.com >>>> ,و ده الاكونت بتاعى على الفيس بوك
انا ان شاء الله متواجد 20 ساعة يوميا .. بس ف الأجازة الصيفية ان شاء الله
ارجو استدعائى اذا اردتم المساعده
S.mouaad@gmail.com
ردحذفانا اتطلع لنشر الدعوة ارجو النصيحة والتوجيه والمساعدة